أول سيارة مطبوعة في العالم

السيارة ” Urbee” تم صنعها من خلال طابعة خاصة قامت بصنع طبقة جسم السيارة لتغطية الهيكل المعدني، إلا أن الفرق هو أن تلك الطبقات ليست من الورق إنما من مادة مركبة شديدة الرقة تنصهر ببطء لتتحول إلى مادة صلبة تمنح السيارة القدرة على البقاء لمدة 30 سنة بعكس السيارات الأخرى التي تنهار بعد 5 سنوات فقط.
وتتميز السيارة بمحرك بنزين كهربائي بقوة حوالي 8 حصان، يجعل السيارة من أكثر السيارات الصديقة للبيئة حيث ذكر الخبراء أنها تستهلك طاقة أقل 8 مرات من السيارات الشبيهة لها وتقطع 85 كم/لتر ويمكنها الانطلاق بسرعة 112.7 كم/ساعة كما أنها تتمتع بتصميم انسيابي مستقبلي يجعلها أشبه بمركبات الخيال العلمي.
استغرق صنع السيارة 15 عاماً وتحتوي على 3 عجلات ومقعدين ومحرق احتراق للاستخدام في حالة الطوارئ ويمكن شحنها من منفذ كهرباء منزلي بمقابل زهيد أو من لوح طاقة شمسية أو طاقة الرياح.
ويذكر الفريق المصمم أنه يستعد لإنتاج نموذج ثاني من السيارة بجمع التمويل اللازم والذي لن يقل عن مليون دولار (3.75 مليون ريال سعودي)، إلا أن سعر السيارة سيصبح 50 ألف دولار (187.5 ألف ريال سعودي) ومن المتوقع أن يصبح سعرها أقل في حالة إنتاجها بشكل تجاري.

Blogger Code Converter
Paste your HTML code and click
Convert to make to code blogger compatible

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s